التعرف أكثر على جمال منتزه بناكن البحري

Wonderful Indonesia

 

Wonderful Indonesia: مصدر

 

إندونيسيا كدولة بحرية لا تتمتع بجمال البحر وأنواع مختلفة من الشواطئ فحسب ، بل تتمتع أيضًا بجمال غير عادي تحت الماء. واحدة من المناطق التي أصبحت جنة إندونيسيا تحت الماء هي حديقة بوناكين الوطنية. كثير من السياح من أي مكان يزورونه لأنهم يريدون أن يروا بأنفسهم جمالها. قبل زيارة منتزه بناكن البحري ، تحقق من المعلومات حول هذه المنطقة السياحية الرائعة.

 

حول بناكن وتاريخها

 

تم اكتشاف بناكن لأول مرة في عام 1975 كجزيرة غير مأهولة. الآن يتم استخدام هذه الجزيرة كموقع سياحي أساسي في مانادو. في البداية نفذت مجموعة من الغواصين خطة رحلة استكشافية. على الرغم من وجود أساطير في السابق حول الأرواح الشريرة التي تسكن المكان ، إلا أن الغواصين لم يكونوا خائفين. بعد إجراء بحث ، وجد الغواصون الجمال الطبيعي تحت سطح البحر على شكل شعاب مرجانية وأسماك نادرة مذهلة. ومنذ ذلك الحين ، يُعرف المكان بأنه أحد المواقع السياحية ومواقع الغوص المفضلة. للحفاظ على جمالها ، تم إنشاء هذا الموقع رسميًا كمنتزه وطني في عام 1991 وفي عام 2005 تم تضمين منتزه بوناكين الوطني في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كانت منطقة مانادو توا مأهولة بالفعل من قبل السكان لأول مرة في عام 1400. ثم في خمسينيات القرن التاسع عشر ، انتقل السكان إلى تانجونج باريجي ، على وجه التحديد إلى الجنوب الشرقي على الشاطئ. يعطي السكان اسم المنطقة التي يعيشون فيها باسم “Wunakeng” لأنها اختصار لـ “Kinawungakeng”. بعد ذلك ، تم تغيير الاسم إلى بناكن مما يعني مكانًا للهبوط من قارب.

هناك 5 جزر رئيسية متضمنة في منتزه بوناكين الوطني ، وهي جزيرة مانادو توا ، وجزيرة سيلادن ، وجزيرة مانثاج ، وجزيرة نيه ، وجزيرة بوناكين. يمكن للسياح الذين يأتون إلى هنا الاستمتاع بالجمال تحت الماء الذي يتكون من 13 نوعًا من الشعاب المرجانية بعمق حوالي 25-50 مترًا. ليس فقط الشعاب المرجانية ، بل يمكنك أيضًا رؤية أنواع مختلفة من الأسماك التي تعيش فيها. تم تسجيل مياه بناكن كموطن لحوالي 91 نوعًا من الأسماك والكائنات الحية البحرية ، مثل الحبار الأصفر الذيل ، والبطلينوس العملاق ، والنوتيلوس إلى الصمغ المحلي. مع 20 نقطة غطس مملوكة لبوناكن مانادو ، 12 منها هي أكثر الأماكن التي يوصى بزيارتها من قبل السياح.

 

الوقت المثالي للزيارة

 

في الواقع ، يمكن للسياح الزيارة والغوص على مدار السنة في منتزه بناكن الوطني. لكن يوصى بشدة بالزيارة هناك في مايو – أغسطس. هذا لأنه في هذه الأشهر تكون ظروف المياه صافية مقارنة بالأشهر الأخرى بحيث تكون الرؤية أوسع وأفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تكون درجة حرارة مياه البحر أكثر دفئًا ، لذا ستكون جيدة جدًا لمن يرغبون في الغوص.

يعتبر شهر أكتوبر أيضًا لحظة جيدة لزيارة بوناكين مانادو لأنه في ذلك الشهر يقام مهرجان بناكن بانتظام كل عام. ومع ذلك ، إذا كنت تريد الغوص حقًا ، فلا تأت من ديسمبر إلى يناير. لأنه في ذلك الوقت سيكون هناك الكثير من القمامة التي يتم حملها بعيدًا. ومع ذلك ، فإن قضاء بعض الوقت في إجازة في العديد من الشواطئ في جزيرة بناكن هو القرار الصحيح.

 

نقاط غوص موصى بها في منتزه بناكن البحري

مندولين

تخصص موقع الغوص هذا هو جدرانه المرجانية العالية وقممها المكونة بشكل طبيعي. يعد المرجان العملاق أيضًا موطنًا لأنواع مختلفة من الأسماك والحياة البحرية ، مثل أسماك الراية وسمك وحيد القرن وسمك الجراح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على كهوف في قاع البحر وهي آمنة تمامًا لاستكشافها أثناء الغوص.

 

قمة باراكودا

باراكودا بيك هي بقعة أخرى مثيرة للاهتمام تقع في الأبعد. بتعبير أدق ، تقع في الجزء الشمالي الغربي من حديقة بناكن الوطنية. كما يوحي الاسم ، يمكنك العثور على أسراب من أسماك الباراكودا الكبيرة في المنطقة. ليس ذلك فحسب ، فهناك يمكنك أيضًا العثور على التونة وجاك فيش والمرجان والإسفنج الناعم. كما تختلف قمة باراكودا اختلافًا طفيفًا عن الأماكن الأخرى لأن التيار هنا يتكون من التناوب بين مناطق الشعاب المرجانية والمناطق الرملية.

 

بناكن تيمور

بوناكين تيمور مشهورة جدًا بين الغواصين بسبب جمالها. لكن ضع في اعتبارك أن الغواصين المبتدئين يجب أن يكونوا حذرين لأن التيار قوي جدًا. يمكنك العثور على أنواع مختلفة من الأسماك بأحجام مختلفة لأنواع مختلفة من الشعاب المرجانية هناك. ليس ذلك فحسب ، بل يوجد في بوناكين تيمور أيضًا كهوف تحت الماء مثيرة جدًا للاستكشاف.

Wonderful Indonesia

 

جبهة الكنيسة

بالإضافة إلى أنشطة الغوص على عمق معين ، يمكنك أيضًا الغطس دون الحاجة إلى الغوص بشكل أعمق. على الرغم من أنها مياه ضحلة فقط ، في واجهة الكنيسة يمكنك أيضًا رؤية جمال الشعاب المرجانية التي بها شقوق وكهوف صغيرة. في هذه المنطقة ، يمكن للسياح العثور على أنواع مختلفة من شقائق النعمان. حتى لو كنت محظوظًا ، يمكنك رؤية سمكة قرش مرجانية بيضاء اللون في الكهف تحت الماء.

 

أنقاض السفن في مانادو

آخر نقطة غوص موصى بها تكون على شكل حطام أو حطام سفينة. موقع المكان على عمق 23 متر تحت سطح البحر بمساحة حوالي 60 متر. في السابق ، كان حطام السفينة عبارة عن سفينة ألمانية غرقت في حوالي الأربعينيات من القرن الماضي على شاطئ مولاس. سيتمكن الغواصون في وقت لاحق من استكشاف حطام السفينة من غرفة القيادة إلى منطقة الشحن المليئة بالشعاب المرجانية. مشهد مذهل حقًا تحت الماء.

اعثر على المزيد من مواقع الغوص الموصى بها و الوجهات السياحية الأخرى في بوناكين وإندونيسيا من خلال زيارة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *