منتزه بناكن الوطني: معلومات كاملة تحتاج إلى معرفتها

Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

بعد قضاء إجازة في مانادو ، شمال سولاويزي ، يحتل بوناكين بالتأكيد المرتبة الأولى في قائمة الزيارات السياحية من أي مكان. هذه الوجهة ممتعة دائمًا للزيارة وأحد الأسباب هو وجود متنزه بوناكين البحري الذي يهيمن على منطقة حديقة بوناكين مانادو الوطنية (TN). منتزه بوناكين الوطني نفسه هو ممثل للنظام البيئي البحري في إندونيسيا والذي يتكون من أعشاب البحر والشعاب المرجانية والنظم البيئية الساحلية. بمساحة 890.65 كيلومتر مربع ، 3٪ فقط من الأرض ، بما في ذلك جزيرة ناين وجزيرة بوناكين وجزيرة مانادو توا وجزيرة سيلادن وجزيرة مانثاج. مرة واحدة على الأقل في العمر ، يجب عليك زيارة هذه الجنة الواقعة تحت الماء في شرق إندونيسيا. خاصة لمحبي أنشطة الغوص ، فمن المؤكد أنك ستفتقد دائمًا العودة. قبل الذهاب في إجازة إلى بناكن ، استكشف أولاً هذه المقالة كمعلومات.

منطقة الجذب السياحي في بناكن

حديقة بوناكين الوطنية هي واحدة من أوائل المنتزهات البحرية في إندونيسيا والتي تم تأسيسها رسميًا في عام 1991. وفي الوقت نفسه ، في عام 2005 ، سجلت إندونيسيا هذه الحديقة البحرية الوطنية لدى اليونسكو لتضمينها كموقع للتراث العالمي. على الرغم من وضعها كمنتزه وطني بتمويل كافٍ ، فقد تعرضت حديقة بوناكين البحرية الوطنية لتدهور طفيف. هذا بسبب تعدين الشعاب المرجانية ، والأضرار التي تسببها المراسي ، والصيد باستخدام القنابل ، وأنشطة الغوص غير المناسبة ، والقمامة ، وغيرها. يتحسن الضرر ببطء ، أحدها بعد أن قدم الصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) المساعدة في الحفاظ على البيئة كجزء من “خطة عمل سولو سولاويزي البحرية البيئية”. وتشمل جهود الحفظ الدوريات التي نجحت في الحد من استخدام القنابل في الصيد.

الجزر التي هي جزء من منتزه بناكن البحري ، تستوعب حوالي 35000 شخص موزعين على 22 قرية. معظم سكان بناكن هم من الصيادين ومزارعي جوز الهند والبطاطا الحلوة والموز والأعشاب البحرية. يعمل آخرون في قطاع السياحة كمرشدين أو يعملون في الإقامة. تتمتع بناكن بنظام بيئي غني جدًا للشعاب المرجانية. تزين هذه المنطقة حوالي 390 نوعًا من الشعاب المرجانية. بالإضافة إلى ذلك ، تعد هذه الحديقة البحرية أيضًا موطنًا لأنواع مختلفة من الأسماك والثدييات البحرية والزواحف والطيور والرخويات. تم تزيين شاطئ بناكن بأشجار المانغروف كمنزل لقطعان السرطانات والكركند والرخويات والطيور البحرية. إن جمال منتزه بوناكين البحري يجعل قطاع السياحة في هذه المنطقة يواصل النمو مع زيادة عدد الزيارات. بين عامي 2003-2006 ، وصل عدد زوار بوناكين مانادو للسياحة إلى 32000 – 39000 شخص. من بين هؤلاء ، 8000 – 10000 منهم من السياح الأجانب.

أنشطة سياحية في بناكن مانادو

منتزه بوناكين البحري مانادو هو أحد المواقع التي بها أعلى تنوع بيولوجي بحري في العالم. لذا فإن الأنشطة الرئيسية هنا هي الغوص والغطس. معظم السياح الذين يزورون هنا يمكنهم رؤية الجمال تحت الماء لبوناكن من خلال القيام بهذين النشاطين. على الرغم من أن هذه الحديقة البحرية واسعة جدًا ، تصل إلى 75265 هكتارًا ، إلا أن منطقة الغوص تقتصر على كل شاطئ يحيط بالجزر الخمس التي تشكل جزءًا منها. هناك 20 نقطة غطس في بناكن بأعماق متفاوتة وأعمق نقطة يصل إلى 1344 متر. من بين 20 نقطة غوص ، 12 منها مصطف من الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي من جزيرة بناكن. إذا كنت مهتمًا ، فجرّب أحد المواقع الاثني عشر. والسبب هو أن المواقع في جزيرة بناكن هي الأكثر تفضيلاً للاستمتاع بجمال منتزه بناكن البحري. بالإضافة إلى المنتزه البحري وتنوع الحياة فيه ، توجد جدران كبيرة تحت الماء أو جدران معلقة. يمثل المصطلح جدرانًا مرجانية عملاقة تقف رأسياً ومنحنية لأعلى ، كمصدر للغذاء للأسماك في المياه حول جزيرة بناكن.

بالإضافة إلى أنشطة الغوص ، يمكن أن يكون استكشاف شاطئ بناكن نشاطًا مثيرًا للاهتمام أيضًا. استمتع بجمال البانوراما الموجودة ، واسترخ أو يمكنك أيضًا استكشاف من جزيرة إلى أخرى. للحصول على معلومات إضافية ، يكون أفضل وقت لزيارة حديقة بوناكين الوطنية بين مايو وأغسطس. إذا كنت ترغب في الذهاب في الفترة من يوليو إلى أغسطس ، فتأكد من الحصول على عامل منتجع وغوص. هذا لأن هذه الأشهر هي موسم الأعياد.

المرافق والوصول إلى حديقة بناكن الوطنية

مثل جزر جاكرتا الألف ، باعتبارها واحدة من جنة السياحة البحرية في إندونيسيا ، فإن مرافق بوناكين مانادو السياحية مناسبة جدًا أيضًا. تتوفر أماكن إقامة مختلفة في شكل نزل أو فنادق بأسعار وتسهيلات مختلفة. حاول أن تكون قد طلبت في وقت مبكر لتوقع نفاد المخزون.

لأولئك منكم الذين يخططون لرحلة على طراز الرحال ، يمكنك أيضًا استئجار وقضاء الليل في منازل الناس. تبلغ رسوم الإيجار عمومًا حوالي 100000 روبية إندونيسية – 200000 روبية إندونيسية اعتمادًا على المرافق ومدة الإقامة. أسعار الإيجار هي أيضا عرضة للتغيير. خاصة إذا كنت ترغب أيضًا في تناول الطعام الذي يصنعه صاحب المنزل.

للاستهلاك ، هناك العديد من أكشاك الطعام التي تقدم عمومًا مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية مع مشروب شاطئي نموذجي ، مثل جليد جوز الهند الصغير. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على تأجير معدات الغوص والغطس هناك. يوجد أيضًا مدربون غوص ومرشدون سياحيون يتقنون لغات مختلفة لمساعدتك في التفاعل مع السكان المحليين.

Wonderful Indonesia

 

للذهاب في جولة إلى بناكن ، هناك عدة مداخل. إذا سبق لك استخدام المسار الجوي وهبطت في مطار Sam Ratulangi في مانادو ، فتابع رحلتك إلى خليج مانادو. ستغطي هذه الرحلة مسافة حوالي 16 كم وتستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة بسيارة أجرة إلى مرسى بلو بانتر ومركز الغوص. بعد ذلك ، قم برحلة بحرية. إذا كنت ترغب في الوصول إلى هناك بسرعة ، يمكنك ركوب قارب سريع ، بأسعار تبدأ من 800000 روبية إندونيسية – 1300000 روبية إندونيسية ، بسعة من 6 إلى 30 شخصًا. الخيار الثاني الأرخص هو ركوب قارب تاكسي مقابل 30000 روبية إندونيسية / لكل راكب. من هناك ، ستصل إلى بناكن. للحصول على معلومات نقاط الغوص وأماكن الجذب الأخرى في بوناكين ، قم بزيارة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *